منتدي انمي كول
مـِرحبـأَ بكمً فيُ انميُ كـِـًووولٍ

منتدي انمي كول

مـِنتديـاًتِ انميُ كـًـولُ ترحبُ بكمً
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الرياضة السعودية هذا اليوم | الثلاثاء 12 / 3 / 1432 هـ

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ملكة الاحساس
{مدير الموقع}
{مدير الموقع}
avatar

الُجنًسْ : انثى
مـسآهـمـآتـي~ : 549
تاريخ التسجيل..| : 12/11/2010

مُساهمةموضوع: الرياضة السعودية هذا اليوم | الثلاثاء 12 / 3 / 1432 هـ    الثلاثاء فبراير 15, 2011 8:06 am

[size=9]كشف أن قرار الانضباط تم دون علم رئيس اللجنة.. رئيس الهلال في مؤتمر صحفي:
ما حدث لرادوي.. فضيحة وظلم واستهداف مكشوف
[url=http://store2.up-00.com/Feb11/wKF36181.jpg][/url]


كتب - فيصل المطرفي:
وجه رئيس نادي الهلال صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد سهام النقد اللاذعة تجاه لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم بعد قرارها بإيقاف محترف الفريق الروماني مباراتين تضاف الى قرار اللجنة الفنية بإيقافه 3 مباريات وعقد سموه مؤتمرا صحافيا مساء أمس في مقر المركز الاعلامي بالنادي تحدث فيه عن القرارات التي بدأت تنهمر على الهلال وقال: تلقينا قرار ايقاف رادوي من اللجنة الفنية ظهر امس بإيقاف اللاعب 3 مباريات وقدموا مسوغات هذا القرار واحترمنا القرار رغم اعتراضنا على تجاهل الكثير من الحالات في مباريات سابقة جرت الموسم الحالي واستغربنا ازدواجية المهام بين لجنة الانضباط واللجنة الفنية وعلى إثر ذلك أصدرنا بيانا رسميا يوضح موقفنا.

وأضاف: الغريب في الأمر ان ما يسمى لجنة الانضباط او لجنة ما يطلبه (بعض المستمعين) والتي يحتاج الى من يضبطها اصدرت قرارا اضافيا بإيقاف رادوي مباراتين اضافيتين في سابقة تحدث للمرة الاولى في الكرة السعودية بأن لجنتين تصدر قرارين بحق لاعب في حالة واحدة وهو قرار يدل ان لجنة الانضباط تحارب الهلال جهارا نهارا وعيانا بيانا، ومن خلاله انكشف زيف من يدعي ان الهلال هو الفريق المدلل كما أنه ينفي تهمة ان اللجان هلالية.

ووصف سموه قرار لجنة الانضباط بالمجحف مؤكدا ان اعتراضهم ليس على اللجنة الفنية بل على لجنة الانضباط.. وقال: لو ترك الامر لهم لأوقف رادوي 7 مباريات ثم 9 مباريات وهكذا حتى ربما يصل الأمر إلى مجلس الامن العام، وفي المجمل القرار سخيف جدا ولا أستطيع ان أحترمه اطلاقا ولن اجد عبارات لطيفة سوى تلك التي ذكرتها.

وفجر سموه مفاجأة كبيرة بكشفه ان قرار لجنة الانضباط الذي اتخذ بحق رادوي لم يعلم عنه رئيس لجنة الانضباط صلاح القثامي وقال: أتحدى أي شخص يكذبني في ذلك فالقرار اتخذ بناء على موقف احد اعضاء اللجنة وانتمائه ضد الهلال وحرر خبر القرار وقام بتوزيعه على الصحفيين والصحف قبل أن يصل لنادي الهلال بصفة رسمية، ويكفي ان اقول: إننا في الادارة الهلالية علمنا بالخبر عن طريق الاعلام مما يدل ان القرار اتخذ بشكل انفرادي واجتهادي فيه استقصاد واضح وسافر للهلال بمحاربته وهو امر غير مقبول ومرفوض تماما. ومن مسؤوليتي كرئيس نادي اقود ناديا لديه جماهيرية واسعة ان نوضح الموقف وندافع عن حقوق الفريق بشتى الطرق.

وأشار سموه الى انهم سيلجأون إلى الطرق القانونية من خلال تقديم الاستئناف للجهات القانونية في اتحاد كرة القدم لرفع الظلم الذي تعرض له الهلال والفضيحة التي تمت امس، وأقولها وأدرك ما أعنيه بأن الهلال تعرض لفضيحة بكل المقاييس.

ونوه سموه الى أن خلال لقائه بالرئيس العام لرعاية الشباب الامير نواف بن فيصل قبل أسابيع تحدث سمو الامير نواف عن مستقبل الكرة السعودية وعزمه على تطويرها ولعل خطوته - والحديث لرئيس الهلال - بمنح اللجان الصلاحيات باتخاذ القرارات دون الرجوع له أمر احترافي ومعمول به في كل انحاء العالم، ولكن المفترض ان تصدر العقوبة من لجنة واحدة او يتم تخصيص لجنة واحدة لإصدار العقوبات.. اما ماحدث امس بشأن ايقاف رادوي امر كوارثي بمعنى الكلمة ويكشف استهداف لجنة الانضباط للهلال واتخاذها للقرارات بناء على انتماءات، ويكفي ان رئيس اللجنة لايعلم عن القرار اطلاقا مما يعني وجود شخص يسعى لمحاربة الهلال داخل لجنة الانضباط وهو خلف كل ماجرى ونحن على استعداد لكشف الحقائق ولكن سنؤجل ذلك ولكل حادث حديث.

ودعا سموه الى التحقيق في امر قرار لجنة الانضباط مطالبا كل من يهمه الكرة السعودية بإيقاف المهازل التي تصدر من لجنة الانضباط والقضاء على الفضيحة التي تمثلت في اصدار عقوبتين من لجنتين على لاعب واحد في حالة واحدة وقال: بلغ السيل الزبى ومن سيعود الى مباريات الفريق الهلالي التي سيتوقف عنها رادوي بعد ال3 مباريات التي سيغيب عنها بقرار اللجنة الفنية سيدرك جيدا ان القرار فيه من البراءة الشيء الكثير، فالظلم أرفضه تماما على كل الأندية وليس الهلال فقط.

وكشف سموه ان رادوي تحدث للإدارة الهلالية وتحديدا لعضو مجلس الإدارة أحمد محجوب بأنه تعرض لضرب قوي ومخاشنات عنيفة في الكثير من مباريات الموسم الجاري مما دعاه إلى ردة الفعل في لقاء الوحدة وهو في النهاية ليس مبررا لما قام به رادوي ولكن ان تصل المرحلة إلى تسابق اللجان لمعاقبة اللاعب فهو أمر غير طبيعي ويدعونا لأن نطالب باسترداد حقوقنا لرفع الظلم الذي تعرض له الهلال.

في منافسات كأس الأمير فيصل
فوز الاتفاق والرائد والفيصلي وتعادل الاتحاد والنصر والأهلي ونجران

[url=http://store2.up-00.com/Feb11/48k36379.jpg][/url]
أقيمت أمس مباريات الجولة 19 لدوري كأس الأمير فيصل بن فهد للأولمبيين جاءت نتائجها كالتالي:

الهلال x الاتفاق

خسر أولمبي الهلال من ضيفه الاتفاق بهدفين نظيفين في الدقيقتين 47، 56 حيث انتهى الشوط الأول سلبيا بعد أن تشاطر الفريقان مجريات الحصة الأولى، وبعد دقيقتين من صافرة شوط اللقاء الثاني أحرز الاتفاق هدفه الأول قبل أن يعزز تقدمه بالهدف الثاني (56) وبذلك يتراجع أولمبي الهلال في سلم ترتيب الدوري إلى المرتبة ال8 ب22 نقطة.

الاتحاد x النصر

جدة - علاء سعيد

وتعادل النصر مع مضيفه الاتحاد 1-1 ليرفع النصر رصيده إلى 32 نقطة فيما يصبح رصيد الاتحاد 17 نقطة وكان فريق الاتحاد قد أهدر ركلة جزاء مطلع الشوط الثاني فيما طرد حكم المباراة لاعبين من النصر.

الأهلي x نجران

جدة - عمر عبدالعزيز

تعادل فريقا الأهلي ونجران بهدفين لمثلهما، وكان نجران هو البادئ بالتسجيل عن طريق نواف الصبحي (34) قبل أن يعادل إسماعيل المغربي النتيجة للأهلي (41) ومن ثم أضاف متعب النجراني الهدف الثاني لفريقه (54) ليعود سامر سالم ويعادل النتيجة للأهلي (76).

الفيصلي x الوحدة

المجمعة - فهد الفهد

حقق فريق الفيصلي فوزاً ثميناً على ضيفه الوحدة بتسجيل 3 أهداف نظيفة سجلها الواعد محمد منقاش (هاتريك) وقد شهدت المباراة طرد لاعب الوحدة طارق عبدالعزيز لمخاشنته مع صاحب الأهداف محمد منقاش.

الرائد × الحزم

بريدة - صالح الغفيص

اتخم فريق الرائد شباك ضيفه الحزم بخماسية سجلها مشعل العنزي (هاترك) وعبدالعزيز الأدهم وأمجد برناوي. وكان حكم اللقاء قد أشهر البطاقة الحمراء لحارس فريق الحزم رائد الجهني إثر عرقلته للاعب الرائد مشعل العنزي وهو في حالة انفراد بالمرمى (70).

كما فاز الشباب على التعاون بهدفين لهدف وتعادل الفتح والقادسية بهدف لمثله.

عائلة الكويتي «المطوع» تناشد نائب رئيس الحرس الوطني إبقاءه في النصر السعودي
وكيل اللاعب: نثق بقدرة طلال الفهد لحل مشكلة المطوع
[url=http://store2.up-00.com/Feb11/V5K36473.jpg][/url]

الجزيرة - تركي الفهيد:

بحسب صحيفة الأنباء الكويتية وعددها الصادر أمس الأول والتي تفيد أن هناك أنباء أن عائلة اللاعب بدر المطوع في الكويت ناشدت نائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الأحمد أن يتدخل بعطفه الأبوي من أجل إنهاء مشكلة ولدهم بدر الذي طلبت منه جهة عمله في الحرس الوطني قطع إجازته وعقده الاحترافي في النصر السعودي والعودة سريعًا لمزاولة عمله.

وطلبت عائلة المطوع أن يتم تكريم المطوع في الأعياد الوطنية بالسماح له بمواصلة احترافه في النصر لمدة 4 أشهر التي لن تؤثر على عمله، وتمنت من الشيخ مشعل الأحمد أن يسمح له بإكمال مدة عقده مع النصر وكان المطوع طلب من إدارة النصر إلغاء إعارته وعودته للقادسية بعد أن وصله أول من أمس خطاب رسمي من مقر عمله في الحرس الوطني بفصله من عمله إذا لم يحضر خلال أسبوع.

وأكّدت الصحيفة أن لديها مصادر من داخل البيت النصراوي أن المطوع فاتح إدارة النصر بخطاب مسؤولي عمله وأنهم في طريقهم لإلغاء الإعارة إذا لم تنجح محاولاتهم الأخيرة في إقناع جهة عمله بالاستمرار حتى نهاية إعارته خصوصًا أن النصر لا يستطيع تسجيل محترف آسيوي آخر نظرًا لانتهاء فترة التسجيل.

وكان المطوع قد حصل على موافقة مبدئية من جهة عمله في بداية المفاوضات إلا أن المسؤولين تراجعوا عن موقفهم خلال الأيام القليلة الماضية.

وفي نفس الخبر أوضحت صحيفة الأنباء الكويتية أن مصدر قدساوي في إدارة نادي القادسية الكويتي أنه في حال عودة المطوع وعدم إكماله مع النصر فإنه سيشارك مع القادسية لأنه تعاقد مع النصر بنظام الإعارة وليس الانتقال وأن اسمه مرفوع من الكشوفات فقط وليس مشطوبًا وبالتالي يحق له اللعب مع الأصفر، كما يستطيع المشاركة في كأس الاتحاد الآسيوي لأن هناك فترة يسمح خلالها بدخول لاعب جديد ورفع اسم لاعب مصاب وفي حديث تلفزيوني لإحدى القنوات العربية أكَّد خليفة المطيري (وكيل أعمال اللاعب بدر المطوع) أن مشكلة بدر مع جهة عمله هي بسيطة وفي طريقها للحل بإذن الله.

وأشار إلى أنه يثق بقدرة الشيخ طلال الفهد على حل مشكلة بدر المطوع.

ومن ناحية أخرى أكَّد الجانب النصراوي بقيادة الأمير فيصل بن تركي رئيس النادي للجماهير النصراوية أن المطوع باقٍ مع النصر الذي تعاقد معه خلال فترة تفرغه مع الأزرق الكويتي وأنه مستمر مع النادي حتى انتهاء عقده.

خليفة يؤكد عودة عطيف الموسم المقبل
الشباب يواصل تدريباته والشمراني وكماتشو يعودان اليوم
[url=http://store2.up-00.com/Feb11/2Bu36628.jpg][/url]
كتب - سلطان الجلمود:

أكد طبيب فريق الشباب الكروي جمال خليفة أن موعد عودة اللاعب عبده عطيف للملاعب ستكون مع بداية تمارين الفريق في الصيف القادم. وكان اللاعب قد خضع أمس لجراحة في الرباط الصليبي للركبة إثر إصابته في مباراة فريقه أمام النصر السبت الماضي.

من جهته استأنف الفريق الشبابي أمس تدريباته بعد الراحة التي تمتع بها اللاعبون أمس الأول وأشتمل المران على تدريبات استرجاعية لتفكيك العضلات بقيادة المدرب الأرجنتيني أنزو هكتور اقتصرت على اللاعبين الأساسيين الذي شاركوا في اللقاء الأخير، فيما خضع بقية اللاعبين إلى جرعات لياقية لزيادة المخزون اللياقي لديهم.

وشهد مران الأمس مشاركة جميع العناصر باستثناء المصابين نايف القاضي وأحمد عطيف اللذين واصلا برامجهم التأهيلية في العيادة الطبية, والتي شهدت تواجد المهاجم ناصر الشمراني والمحترف البرازيلي كما تشو وأكد الجهاز الإداري مشاركتهم في تدريبات اليوم.

وغاب عن مران الأمس المحترف الغاني الحسن كايتا الذي يتواجد في اسبانيا بعد أن استأذن من إدارة النادي لإحضار عائلته وإنهاء أموره الأسرية هناك ومن المقرر أن يعود اليوم إلى الرياض.

العابد فاز بجائزة موبايلي للقاء الوحدة.. والاتحاد الآسيوي يوافق على طلب الهلال ويؤخر انطلاق المباريات
الهلال واصل تحضيراته للأهلي.. وياسر في غرفة العلاج لليوم الثاني.. ورادوي يعود للأزرق بعد 13 يوماً


[url=http://store2.up-00.com/Feb11/Z5D36746.jpg][/url]
كتب - فيصل المطرفي

ركز مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم الأرجنتيني جابرييل كالديرون في تدريب فريقه الرئيس عصر أمس الاثنين استعداداً لملاقاة ضيفه الأهلي مساء غدٍ في دور ربع النهائي من كأس ولي العهد على إيجاد القائمة الأنسب للزج بها بصفة رئيسية بعد صدور إيقاف رادوي وعدم تحدد إمكانية مشاركة ياسر القحطاني الذي لم يشارك في التدريبات لليوم الثاني على التوالي لشعوره بآلام في العضلة الضامة، حيث ينتظر أن تظهر نتائج الأشعة المغناطيسية اليوم وعلى ضوئها سيتحدد إمكانية دخوله لتدريب اليوم، رغم أن البوادر تؤكد ما أشارت إليه (الجزيرة) في عدد الأمس حول غيابه عن مواجهة الأهلي. واشتمل مران الأمس على مناورة أقيمت على منتصف الملعب، وحظي المران بمتابعة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة نادي الهلال وسمو نائبه الأمير نواف بن سعد وعضو شرف النادي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن خالد وأعضاء مجلس إدارة النادي.

من جانب آخر، تلقت الأمانة العامة في النادي خطاباً يفيد بتأجيل موعد انطلاق مباريات الهلال في دوري أبطال آسيا 2011م التي تقام في الرياض ضمن المجموعة الأولى حيث سيكون موعد انطلاق المباراة الأولى أمام فولاد سيباهان الإيراني عند الساعة ال8:30 من يوم الثلاثاء 1 مارس 2011 المقبل، والمباراة الثانية أمام الجزيرة الإماراتي عند الساعة ال8:45 من يوم الثلاثاء 5 أبريل المقبل، والمباراة الثالثة أمام الغرافة القطري عند الساعة 9:05 من يوم الأربعاء 11 مايو المقبل، وحسب مصادر (الجزيرة) فإن إدارة الهلال تقدمت بطلب تأجيل انطلاق المباريات حتى تتمكن الجماهير من دخول الملعب بعد أدائها لصلاة العشاء إضافة لمنح الفريق فرصة لأداء عمليات الإحماء.

من جهة أخرى، أسفرت نتائج التصويت عبر الخدمة التي أطلقها الشريك الاستراتيجي (موبايلي) مؤخراً لأفضل لاعب هلالي في لقاء الفريق الماضي أمام الوحدة ضمن الجولة الـ17 من دوري المحترفين السعودي عن فوز اللاعب نواف العابد بالمركز الأول، وحل بعده اللاعب أحمد الفريدي، وجاء ويلهامسون في المرتبة الثالثة.

وعلى خط آخر ووفقاً للقرارات الصادرة من لجان اتحاد كرة القدم وإصدارهم لقرار العقوبة بحق محترف الفريق الروماني ميريل رادوي سيغيب اللاعب عن المنافسات المحلية، بيد أن ظهوره بقميص الهلال لن يكون طويلاً إذ سيشارك أمام سباهان الإيراني في الأول من مارس وتحديداً بعد 13 يوماً ضمن منافسات دوري أبطال آسيا.
[/size]


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ملكة الاحساس
{مدير الموقع}
{مدير الموقع}
avatar

الُجنًسْ : انثى
مـسآهـمـآتـي~ : 549
تاريخ التسجيل..| : 12/11/2010

مُساهمةموضوع: رد: الرياضة السعودية هذا اليوم | الثلاثاء 12 / 3 / 1432 هـ    الثلاثاء فبراير 15, 2011 8:09 am



[size=25][size=9]القرني لـ«عكاظ: نشيد العميد معتمد وموثق منذ 3 سنوات



[url=http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20110215/images/k21_th3.jpg][/url]

استغرب صالح القرني رئيس رابطة مشجعي نادي الاتحاد عن ما يحدث حاليا من شحن حول النشيد، وقال لـ «عكاظ» «ما في شك الاتحاد أول ناد بدأ في النشيد وتم اعتماده في شريط رابطة المشجعين رقم (6)، وتنشده الرابطة منذ ثلاث سنوات في المدرجات قبل كل مباراة». وأضاف القرني «النشيد رسمي وموثق وله دلالة واضحة تخص نادي الاتحاد ولا ننتظر أحدا أن يبين لنا ما هو الصحيح، وعندما نقول إننا الأول فذلك لا يعيب النادي الأهلي بشيء، لأنها الحقيقة والمدرجات تشهد على ذلك منذ ثلاث سنوات ماضية، فإذا كان هناك غيرة أو حسد كوننا تميزنا بهذا النشيد، أتمنى أن لا ينعكس ذلك على نفسية أحد، وبدلا من أن يشتم بألفاظ خارجة بمكبرات الصوت ضد لاعبي الاتحاد ورئيسه، أن يكرس جهوده لخدمة ناديه بأهازيج محفزة لتحقيق البطولات».
وأوضح القرني أن الحب والعشق لا يحتاج لمعايير ولا أكاديميين يكتبون ويقررون ما في داخل القلوب للتعبير، وأتبع «ما كتبته من نشيد يعبر عن ما في داخلي وداخل جمهور الاتحاد تجاه ما يتعرض له لاعبو الاتحاد من ألفاظ عنصرية لا تليق، وتناسوا هؤلاء بأن لاعبي الاتحاد مثل بقية لاعبي الأندية وجميعهم تربطهم راية التوحيد، لذلك قلب «وطن وطن وطن، نادي الوطن إتي، يا موطني هذا العميد نادي الوطن».
وأحاكي الوطن بكلمة «يا موطني» وأقول الاتحاد هو العميد ومؤسس الرياضة، والتاريخ شاهد على ذلك ولا يحتاج اجتهادات. وختم القرني حديثه بقوله «عنتر بن شداد صاحب البشرة السمراء كان شاعر العصر الجاهلي وصاحب المعلقة، لم يكن أكاديميا بل راعي غنم وفارس قومه.

تونسي يجتمع بالعسيري .. ولجنة دراسة أوضاع الوحدة تتسلم التقرير



أجرى فريق الوحدة البارحة تدريبه ما قبل الأخير استعدادا لمواجهة الرائد غدا في القصيم ضمن دور الثمانية في كأس ولي العهد، وحرص المدرب مختار علي مختار أثناء التدريبات التي جرت على ملعب الأمل في البكيرية على إخضاع اللاعبين لكل احتمالات المباراة من أشواط إضافية وركلات ترجيح، حيث من المتوقع أن يكون هناك حالة استنزاف لياقي واعتمد على طريقة اللعب بطريقة اللمسة الواحدة، وشارك في التدريب جميع اللاعبين ما عدا اللاعب عصام الراقي الذي تم إبعاده نظرا لارتفاع درجة حرارته من شدة البرد التي تعرض لها في الرياض.
من جهة أخرى، عقد رئيس النادي جمال تونسي في وقت سابق ولأول مرة اجتماعا مع مدير أعمال اللاعب مهند عسيري عصام العبدلي في منزله في مكة المكرمة، واتفق الطرفان على إنهاء قضية مستحقات اللاعب بطريقة ودية، وقال التونسي العسيري يعد واحدا من أبناء النادي المخلصين، ولن نهدر حقوقه بل نسعى إلى تلبيتها، ولا توجد قضية بيننا.
وفي شأن متصل اجتمعت اللجنة المكلفة من قبل أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل لدراسة احتياجات النادي البارحة، وشهد الاجتماع تسليم اللجان الأربع تقاريرها وهي اللجنة الفنية، المالية، الاجتماعية، والإدارية وسوف يتم دمج هذه التقارير في تقرير واحد ويوزع على أعضاء اللجنة المكلفة من قبل الأمير برئاسة أمين العاصمة أسامة البار مطلع الأسبوع المقبل لأخذ مرئيات الأعضاء قبل عرضه على أمير المنطقة.
الجستنية متناقض وضد الشرفيين في جميع بياناته .. النجار لـ «عكاظ»:
إدارة الاتحاد تطلب تذاكر للمباريات من أجل الأبناء والأصدقاء


رفض مدير العلاقات العامة في نادي الاتحاد السابق يوسف النجار ما ورد في البيان التعقيبي لنادي الاتحاد على حوار عضو الشرف الماسي أسامة طاشكندي في «عكاظ»، خاصة وأن البيان تطرق إليه شخصا من قبل المشرف العام على العلاقات العامة مدير المركز الإعلامي عدنان جستنية رقم (3529) بتاريخ 11/3/1432، حيث وصف النجار البيان بالإنشائي وغياب المصداقية.
وتطرق النجار في رده إلى العديد من النقاط، قائلا «للأسف عدنان جستنيه أرسل خطاب تعقيب لصحيفة «عكاظ»، ومن الباطن أرسل رسالة جوال يقدم فيها اعتذاره لعضو الشرف أسامه طاشكندي عن التقصير، وهذا دليل على تناقضه، كما ذكر جستنية بأنني مبتعد عن النادي وأنني قدمت استقالتي، بينما في الحقيقة لم أبتعد عن النادي وكل ما في الموضوع أنني قدمت إجازة بسبب ظروفي العملية، وأحب أن أوضح أنني عملت في نادي الاتحاد أكثر من ثماني سنوات متطوعا دون مقابل ولم تنته علاقتي بالنادي لأنني أعمل من أجل الكيان الاتحادي وليس من أجل الاستفادة منه أو من أجل أجر نهاية الشهر».
وأضاف النجار «ما ذكر الجستنية بأن سكرتارية النادي هي من تقوم بالاتصال مع أعضاء الشرف لترتيب حضورهم للمباريات غير صحيح وليس وفق هيكلة العمل، لأن مهام سكرتارية النادي في ترتيب اجتماعات المجلس الشرفي، بينما ترتيب حضور أعضاء الشرف للملعب من صميم عمل العلاقات العامة في النادي، كما أن إدارة المعلب تمنح كل فريق مجموعة من الكراسي لضيوفهم، إلا أن بعض إداريي النادي يخصصونها لأصدقائهم، وأستغرب أن يكون مشرف العلاقات العامة عدنان جستنية من أول الجالسين على تلك الكراسي، لأن دوره استقبال ضيوف الاتحاد وفق مهام عمله، كما أن التذاكر التي قدمها العضو الماسي أسامة طاشكندي عبارة عن هدية لجمهور الاتحاد وتم توزيعها على الجماهير وتم فتح شباك تذاكر النادي للجماهير وتوجد إثباتات على ذلك، وليس للإدارة أو المشرف على العلاقات العامة منع هدية مقدمة للجمهور، وأيضا ليس ذنبي أن أكون محل ثقة أعضاء الشرف، علما بأن تذاكر المباريات التي ترسل للنادي يتم توزيعها على بعض أعضاء مجلس الإدارة، أبنائهم، إخوانهم، وأصدقائهم».
وأكد النجار أن شركة صلة المالكة لحقوق التذاكر قد أعلنت أنه تم بيع 1500 تذكرة من عضوي شرف للاتحاد فقط، متسائلا أين ذهبت الألفا تذكرة التي تطرقت إليها في البيان. وتابع «هناك تقصير كبير من إدارة النادي تجاه أعضاء الشرف، وعدنان جستنية أول المحاربين للشرفيين بمقالاته وبياناته والاجتماع المقبل سيثبت ذلك، وعضوا الشرف باهويني وطاشكندي تبرعا الموسم الماضي بتأمين باصات وتذاكر للجمهور في المباراة النهائية أمام الهلال، وبعد تحقيق الفريق البطولة طالبوا بالكأس، وكلمت نائب رئيس النادي واللجنة المكلفة بعد استقالة الدكتور خالد مرزوقي بأن يقدمو الكأس لأعضاء الشرف، ولكن لا حياة لمن تنادي، وأكتفوا فقط بمنح الكأس لأبنائهم وأصدقائهم وأشخاص لم يقدمو شيئا للنادى، والدليل حضور الدكتور خالد المرزوقي وعدنان جستنية إلى احتفال أهل الطائف وأهل مكة ابتهاجا بالبطولة دون الكأس. وأحب أن اختتم ردي بأن الأخ عدنان جستنية يحب أن يكون هو من صنع كل شيء وهو لا يعمل شيئا، والدليل «عندما طلب مني الدكتور خالد المرزوقي تجهيز غرفة للصحافيين في ملعب الفريق الكروي الأول في مقر النادي، وبالفعل تم التنسيق مع عضو شرف لإنشاء الغرفة في ظل متابعة مدير المركز الإعلامي السابق الزميل عمر الكاملي، إلا أن الجميع تفاجأ عند الافتتاح بوجود لوحه كتب عليها بإشراف عدنان جستنية وكانت صدمة للجميع».

الهلال يطلب سحب «طفايات سجائر» من متجره

كالديرون في حيرة .. مشاركة ياسر ضئيلة





نايف الثقيل من الرياض
طبق الأرجنتيني جابرييل كالديرون مدرب فريق الهلال الكروي خلال مران عصر أمس استعداداً لملاقاة ضيفه الأهلي مساء الغد في دور ربع النهائي من كأس ولي العهد العديد من الطرق وذلك لخلق توليفة مناسبة للزج بها بصفة رئيسية بعد صدور إيقاف رادوي وعدم تحديد إمكانية مشاركة ياسر القحطاني الذي غاب لليوم الثاني على التوالي لشعوره بآلام في العضلة الضامة حيث سيجري مساء اليوم أشعة مغناطيسية ستخرج نتيجتها اليوم وفي ضوئها سيتحدد دخوله للتدريب.من جانب آخر، تلقت الأمانة العامة في النادي خطاباً يفيد بتأجيل موعد انطلاق مباريات الهلال في دوري المحترفين الآسيوي التي تقام في الرياض ضمن المجموعة الأولى حيث سيكون موعد انطلاق المباراة الأولى أمام فولاد سيباهان الإيراني في الـ8:30 من مساء الثلاثاء الأول من آذار (مارس) المقبل، المباراة الثانية أمام الجزيرة الإماراتي في الـ8:45 من مساء الثلاثاء الخامس من نيسان (أبريل) المقبل، والمباراة الثالثة أمام الغرافة القطري في 9:05 من مساء الأربعاء 11 أيار (مايو) المقبل.
من جهة ثانية, طلبت إدارة الهلال بالتنسيق مع الشريك الاستراتيجي "موبايلي" من الشركة المشغلة لمتجر نادي الهلال سحب أحد المنتجات المعروضة في المتجر وهو عبارة عن طفايات سجائر، حيث لاحظت إدارة النادي والشريك الرسمي قيام الشركة المشغلة للمتجر بعرض نماذج من طفايات السجائر، الأمر الذي يتنافى والهدف الأسمى من الرياضة ورسالة الأندية الرياضية ودورها في بناء الجسم والعقل معا, والمساهمة في تثقيف الشباب بأضرار التدخين ومساوئه.
واتضح للإدارة الهلالية و"موبايلي" أن سبب وجود طفايات السجائر يعود لأن المواصفات التي تم وضعها وتصنيف المتجر على أساسها اعتمدت بالدرجة الأولى على المستوى العالمي والنموذج الموجود في أكبر أندية العالم، وهو ما جعل الشركة المشغلة تطبق النموذج والمعيار العالمي الذي يوجد ضمن منتجاته طفايات السجائر، ولم تتم ملاحظة ذلك إلا لاحقاً، ليتم تدارك الأمر واستبعادها بشكل نهائي.

عودة القحطاني وغياب عبد الغني .. واجتماع خماسي مع المدرب

النصر يغض طرفه عن شراحيلي





[url=http://www.aleqt.com/a/504349_148669.jpg][/url]
اجتماع نصراوي مع المدرب.

بندر الرشود من الرياض
ينتظر أن تلغي إدارة النصر فكرة الاستعانة بخدمات إبراهيم شراحيلي مدافع فريق الرائد بعد تردده في اتخاذ قرار العودة إلى صفوف الفريق، في ظل رغبته في الحصول على عائد مادي كبير، إلى جانب الضغوط التي تعرض لها من قبل بعض مسؤولي الرائد من أجل البقاء ضمن صفوف فريقهم الكروي. وينتظر أن يحسم الأمر صباح اليوم، وهو ما يعني اعتماد النصر على المدافع المخضرم أحمد الدوخي وحيداً في خانة الظهير الأيمن.

خشونة الركبة تبعد عساف عن الوحدة




عاطف الأحمدي من مكة المكرمة
أظهرت الفحوص الطبية التي خضع لها الحارس عساف القرني أمس معاناته من خشونة في الركبة وحاجته للراحة أسبوعين الأمر الذي أدى لمغادرة لمعسكر الفريق في القصيم إلى مكة المكرمة وبذلك يفقد الفريق الوحداوي ورقة من أهم أوراقه قبل مواجهة الرائد غدا ضمن دوري الثمانية من كأس ولي العهد.
وكان الفريق قد أجرى حصة تدريبية على ملعب نادي الأمل تحت إشراف المدرب المصري مختار مختار تركزت على التدريبات اللياقية بعدها قسم المدرب اللاعبين إلى مجموعات وأجرى لهم تدريبات تكتيكية قبل أن تختتم الحصة التدريبية بمناورة على منتصف الملعب ولم يشارك فيها عصام الراقي بسبب الإنفلونزا.





الاتفاق يعدل عن طلب حكام أجانب




مازن العميري من الدمام
عدلت إدارة نادي الاتفاق عن رأيها السابق بطلب حكام أجانب لمواجهة الاتحاد ضمن مباريات دور الثمانية لكأس ولي العهد بعد غد على ستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام، حيث بين عبد العزيز الدوسري رئيس النادي أنهم يثقون بالحكام السعوديين، وعلى أثر ذلك لن يتقدموا بطلب حكام أجانب للمباراة.
من جهة أخرى، اكتفى اللاعبون الأساسيون الذين شاركوا في مباراة الفيصلي الماضية بالمسبح والجاكوزي، حيث أوعز الروماني أيوان مارين مدرب الفريق للاعبين بالتدرب على تسديد ضربات الترجيح تحسبا لوصول المباراة إليها.



بعدما تردد أنه يعاني غضروفا يبعده 5 أسابيع

الشباب يفقد عطيف 6 أشهر.. رباطه مقطوع




[url=http://www.aleqt.com/a/504358_148671.jpg][/url]
عطيف بعد إجرائه العملية الجراحية أمس.

نايف الثقيل من الرياض
صدم الدولي عبده عطيف قائد ونجم خط وسط فريق الشباب لكرة القدم بأنه يعاني قطعا في الرباط الصليبي، بعدما أكدت التقارير المبدئية أنه يعاني إصابة في الغضروف بعد خروجه في الجزء الأخير من مباراة فريقه أمام ضيفه النصر السبت الماضي على ستاد الملك فهد الدولي في الرياض ضمن الجولة الـ 17 من دوري زين السعودي.
أجرى عطيف صباح أمس عملية جراحية في الرباط الصليبي للركبة حسبما أكد نادية، حيث كان اللاعب قد أجرى كشفا طبيا باستخدام المنظار تبين من خلاله وجود تمزق في الرباط الصليبي لم يتضح من خلال الأشعة الطبية التي خضع لها في وقت سابق، واحتاج على أثره إلى تدخل جراحي.
وكانت الفحوص الطبية التي خضع لها عطيف عقب اللقاء، قد كشفت نتائجها الأولية عن إصابته بغضروف الركبة الذي يحتاج إلى عملية بالمنظار، يغيب على أثرها لمدة خمسة أسابيع تتخللها فترة تأهيلية.

[url=http://www.aleqt.com/a/504358_148698.jpg][/url]
الزهراني

وطبقا لمصدر قريب من اللاعب، اتضح للجهاز الطبي في مستشفى الدكتور سليمان الحبيب والذي يقف على رأسه البروفيسور سالم الزهراني المتخصص في إصابات الملاعب الرياضية، أن عطيف يعاني عيوبا وأخطاء في العملية الأولى التي أجراها في الرباط، حيث كانت سببا رئيسا في عودة القطع له من جديد وتأثر مستواه.
وكان عطيف قد أكد عقب نهاية لقاء فريقه بالنصر أنه طالب بتغييره في الربع الأخير، بعد شعوره بآلام في موضع إصابته السابقة، وخوفا أن تتفاقم، حيث قال ''إن الإصابة التي تعرّض لها عبارة عن كدمة في صابونة الركبة''.
وأضاف ''طلبت التغيير في الربع الأخير من شوط المباراة حينما أحسست بعدم المقدرة على العطاء 100 في المائة، وخشيت حقيقة أن تتفاقم الإصابة، ففضلت الخروج لأعطي فرصة للاعب جاهز يستطيع أن يخدم الفريق''.
من جانبه، شدد البروفيسور سالم الزهراني المتخصص في إصابات الملاعب الرياضية، على عودة النجم الدولي عبده عطيف لمزاولة نشاطه الكروي بعد ستة أشهر، وقال ''نتائج العملية كانت إيجابية وجرت تفاصيلها بيسر وسهوله، ولم نواجه أي مضاعفات، حيث أجريت لعطيف إصلاحا للرباط الصليبي وغضروف الركبة عن طريق المنظار''.
وزاد ''تكررت إصابة اللاعب بقطع في الرباط الصليبي والتي تعرض لها قبل فترة، وهو أمر طبيعي في كرة القدم، وأحب أن أطمئنه بأن مؤشرات عودة اللاعب إيجابية ولا يوجد أي معوقات، شريطة أن يلتزم ببرنامج العلاج الطبيعي الذي يعد أهم بكثير من العملية نفسها''.
في سياق متصل، فضل الفريق الطبي أن يشرح لعبده عطيف تفاصيل العملية والتطورات التي قد تحدث أثنائها، حيث أكد الفريق الطبي أن الأشعة المغناطيسية أثبتت إصابته بالغضروف وشكوك حول إصابته بقطع في الرباط الصليبي، كما أن تكرر الإصابة في المكان ذاته، تسبب في صعوبة إخضاع اللاعب إلى الاختبار السريري.
وفي أثناء العملية اتضح للفريق الطبي أن الرباط الصليبي مقطوع ما دعاهم إلى ترميمه.
من جهته، كشف عطيف أنه منح الضوء الأخضر للفريق الطبي بعمل المطلوب في حالة وجود ضرورة التدخل الجراحي، حيث كان يرغب في التدخل بدلا من الكشف خوفا من تأزم موضع إصابته، ومعترفا في الوقت نفسه بأنه لم يكن يتوقع أنه يعاني قطعا.
وقال عطيف ''أنا متفائل بالمرحلة المقبلة، بعدما تأكدت أن الإصابة الأولى عرقلتني خلال مشواري الأول''.
وزاد ''أحمد الله على كل شيء، وأنا مؤمن بقضاء الله وقدره، وأحب أن أشكر الفريق الطبي على جهودهم''.
وكشف ''سأكمل علاجي في مقر النادي، على أن تكون المرحلة الأخيرة في ''أسابير'' في العاصمة القطرية الدوحة''.



من جانب آخر, شارك عبد الرحمن القحطاني في الحصة التدريبية عصر أمس بعد غياب دام خمسة أيام بسبب وفاة والدته. وحرص الكرواتي دراجان مدرب الفريق على التركيز على الجوانب التكتيكية الخاصة بالشق الهجومي استعداداً لمواجهة الرياض بعد غد ضمن دور الثمانية من مسابقة كأس ولي العهد. وقسم دارجان اللاعبين إلى مجموعتين، تدربت كل مجموعة على نصف ملعب، واختتم التمرين بمناورة كروية غاب عنها حسين عبدالغني قائد الفريق الذي فضل الجهاز الطبي عدم إشراكه في التدريبات، حيث سيكون غيابه عن لقاء فريقه أمام الرياض. وأكد أنه سيدخل التدريبات الجماعية الجمعة المقبل، فيما تواجد سعد الحارثي في العيادة الطبية حيث يعاني كدمة خفيفة حدثت له في مباراته الماضية أمام الشباب، وينتظر مشاركته في الحصة التدريبية المغلقة اليوم. من جهة ثانية, حرص الأمير فيصل بن تركي رئيس النادي على الحديث مع مدرب الفريق بحضور نائبه عامر السلهام، وسلمان القريني مدير عام كرة القدم، وعاصم الشافي عضو مجلس الإدارة. وكان التركيز منصباً على استعدادات الفريق للقاء الرياض الذي يحرص النصراويون على تجاوزه والانتقال إلى الدور نصف النهائي.










تركي أبو عيشة - جدة - تصوير : إسماعيل بكماني


حمل محمد اليامي نائب رئيس نادي الاتحاد الجماهير المندسة سبب تغريم ناديه 150 ألف ريال من قبل لجنة الانضباط خلال الكلاسيكو أمام الهلال، مؤكداً أنهم كانوا وسط الجماهير الاتحادية وافتعلوا المشاكل والإساءة لجماهير العميد، ممتدحاً وعي جماهير ناديه ودورها الكبير في التشجيع والمؤازرة.
وقال لـ “المدينة” إن الإدارة تقبلت قرار لجنة الانضباط استناداً للائحة العقوبات التي تم تحديثها مؤخراً، وسنقدم استئنافاً لهذه العقوبة لا سيما وأن لدينا نقاطاً جوهرية بهذا الصدد، حيث إن العبارات التي تم تدوينها في تقرير حكم المباراة أظهرت عبارات من قبل المدرج الهلالي، بالإضافة إلى أن التغطية الأمنية لم تكن في مستوى الحدث مما أدى إلى دخول عدد من الجماهير إلى أرضية الملعب وهذه ثغرة في التنظيم.وطالب اليامي لجنة الانضباط بعدم التدقيق وضرورة المساواة بين جميع الأندية، حيث قال إننا نسمع بعض العبارات كانت من بعض الجماهير الهلالية في مبارياتنا في الرياض وأتمنى من لجنة الانضباط بأن تسمع ذلك.واستطرد قائلاً “كلنا ثقة كاملة بالجماهير الاتحادية في رقيها بالتشجيع ويكفينا فخراً بأن صالح القرني رئيس رابطة المشجعين هو من كان يرأس رابطة مشجعي الأخضر في البطولة الآسيوية”.وأضاف: هناك تدابير رفعناها قبل اللقاء، حيث إن الاتحاد أول من أسس مجلس للجماهير لتنظيم دور الجماهيري، وهناك اجتماع تنسيقي يكون بين العلاقات العامة ورئيس رابطة المشجعين.
وتطرق نائب رئيس نادي الاتحاد لاجتماع الإدارة اليوم، حيث قال: سنناقش قرار لجنة الانضباط بجانب إعداد الفريق الأول للبطولة الآسيوية التي ستنطلق في شهر مارس المقبل، بالإضافة إلى أوضاع الفرق السنية في النادي، حيث إن لدينا جدول أعمال خاصا، لا سيما وأن المجلس لم يجتمع من بعد فترة التوقف.ويعتبر هذا الاجتماع السادس للإدارة، وستتم مناقشة المواضيع المدرجة على جدول الأعمال والاطلاع على تقارير سير العمل بالنادي في الفترة الماضية والبرامج الموضوعة للمرحلة المقبلة.
في شأن آخر أبدى اللاعب مناف أبو شقير جاهزية كاملة لخوض لقاء فريقه أمام الاتفاق يوم الخميس المقبل في الدور الـ 8 من كأس ولي العهد بعد الإصابة التي منعته من مشاركة فريقه في اللقاء الماضي أمام الحزم في الدوري.










تركي أبو عيشة - أنور الغامدي - جدة


وافقت الإدارة الاتحادية على إقامة حفل اعتزال لقائد الفريق السابق أحمد جميل أمام نادي طربزون التركي، جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الإدارة الذي أقيم مساء أمس في قاعة الأمير طلال بن منصور بالنادي برئاسة رئيس النادي إبراهيم علوان ونائبه محمد اليامي وعضو مجلس الإدارة أمين الصندوق المهندس فراس التركي وأعضاء مجلس الإدارة عبد الرزاق خميس وإبراهيم بترجي وفاضل بسيوني وتميم ساعاتي، حيث تم مناقشة عدد من المواضيع المدرجة في جدول الأعمال.
من جهته قال محمد اليامي إن الإدارة خصصت مكافأة خاصة للاعب أحمد جميل نظير مجهوداته الكبيرة التي قدمها للاتحاد، وأضاف إن المهندس فراس التركي هو من سيتولى ملف الحفل الاعتزال، حيث قام بالاتفاق والتنسيق مع النادي التركي. وكشف بأن جميل سيقوم بكشف كامل تفاصيل حفل الاعتزال في مؤتمر صحفي موسع خلال الأيام المقبلة. واستطرد نائب رئيس النادي قائلاً إن الادارة وافقت على تشكيل مجلس تنفيذي حسب اللائحة الاساسية الموحدة للاندية والمكون من نائب رئيس النادي وعمر الحميدان الأمين العام وفراس التركي أمين الصندوق وعضوي مجلس الإدارة عبد الرزاق خميس وإبراهيم بترجي، وسيقوم المجلس على تصريف الأعمال اليومية والمستعجلة ويساعد في تنفيذ كل ما يوكل إليه من أعمال.
وتطرق إلى تحضيرات الفريق الأول للبطولة الآسيوية التي ستنطلق في شهر مارس المقبل من حيث الاستضافات للمباريات الثلاث التي ستقام بجدة بالاضافة إلى الاطلاع على آخر التجهيزات الأخيرة للفريق، كما اطلعت على تقرير الصنيع على تحضيرات الفريق للقاء المقبل أمام الاتفاق في كأس ولي العهد.
وأوضح اليامي بأن الادارة انهت المستحقات المالية للعبتي كرة الماء واليد، كما أنها صرفت راتبين متأخرين للعاملين في النادي، وقال إن الاجتماع تتطرق للغرامة المالية 150 ألف ريال من قبل لجنة الانضباط وقررت استئناف القرار.
وبين أن عبد الرزاق خميس عرض المخطط النهائي للمعسكرين الجديدين للفريق الكروي الأول وفريقي الشباب والناشئين والتي نالت موافقة واستحسان أعضاء المجلس. كما تم الاطلاع على تقرير من أمين الصندوق عن الوضع المالي لإيرادات ومصروفات النادي وتم التوجيه بصرف مكافأة فريق كرة الماء وفريق كرة اليد.
في حين أوضح الدكتور تميم الساعاتي عضو مجلس ادارة نادي الاتحاد ان الاجتماع الذي عقد مساء امس بنادي الاتحاد برئاسة رئيس النادي إبراهيم علوان كان مثمرا ومختلفا كليا عن الاجتماعات الماضية، حيث تمت مناقشة جميع ما يخص النادي من جميع النواحي، وقال: كان اجتماع مصارحة وشفافية مطلقة وباذن الله ستكون نتائجه مثمرة في القريب العاجل.
واكد الساعاتي ان العقوبة التي تحصل عليها نادي الاتحاد من لجنة الانضباط لم تكن منصفة، حيث إن ردة الفعل من الجماهير بعد ان اغفل حكم المباراة ركلة جزاء صريحة وصحيحة وكان الحكم هو من افتعل ردة فعل الجماهير وهو البادئ في ذلك.
وعن بيان نادي الهلال الذي استشهد فيه بلاعبي الاتحاد اسامة المولد وعبدالملك زيايه، قال استغرب الزج بلاعبي الاتحاد في حادثة رادوي وهناك فرق كبير بين ما فعله الروماني وبين أسامة وزياية، وقرار الايقاف بحقه لم يكن رادعا عطفا على ما قام به.
من جهة أخرى واصل الفريق الأول مرانه عصر أمس بقيادة المدرب أوليفيرا استعداداً لملاقاة فريق الاتفاق في دور الـ 8 من كأس ولي العهد بعد غدٍ الخميس على استاد الامير محمد بن فهد بالدمام، حيث عقد المدرب اجتماعا باللاعبين قبل انطلاق المران حضره حمد الصنيع وأعضاء الجهاز الفني المساعد، وعقب الاجتماع بدأ المران بالتمارين اللياقية بالكرة، عقبها تم تقسيم اللاعبين إلى مجموعات قامت بتطبيق جملا فنية هجومية بعدها شارك اللاعبون في مناورة بدون حراس مرمى تم من خلالها الاعتماد على لعب الكرة من لمسة واحدة.
وعقب المران أقام مساعد المدرب حمزة إدريس مأدبة عشاء للاعبي الفريق وأعضاء الأجهزة الفنية والإدارية والطبية وذلك بمعسكر الفريق الأول بالنادي. وسيؤدي الفريق مراناً مغلقاً عصر اليوم.


[b]








سعيد باخشوين - جدة


يترقب معسكرا فريقي الأهلي والهلال بحذر شديد مواجهة الفريقين مساء الغد في دور الثمانية من مسابقة كأس ولي العهد بعد أن تأهلا لهذه المرحلة إثر فوز الأول على هجر والثاني على نجران، وقد أكمل الفريقان إعدادهما لهذه المواجهة فعمد الصربي ميلوفان إلى معالجة أخطاء مباراة فريقه الأهلي أمام نجران في دوري (زين) والتركيز على اللعب بنزعة هجومية ومباغتة خصمه الهلال بهدف مبكر يلخبط حساباته، فيما صُدم الهلاليون بإيقاف المحترف الروماني رادوي لثلاث مباريات على خلفية سوء سلوكه في مباراة الفريق أمام الوحدة في دوري (زين) وسيقوم المدرب كالديرون بتجهيز البديل من خلال الخيارات المتوفرة لديه. يذكر أن مباريات الدور ربع النهائي تكتمل بثلاث لقاءات أخرى تجمع الرائد والوحدة غدا في بريدة، ثم مواجهتين تجمع كل من الاتحاد والاتفاق في الدمام، ثم النصر والرياض في الرياض. على أن يقام دور الأربعة يوم الخميس العاشر من مارس.




[/center]

[/b]
[/center]


الحارثي في العيادة وعودة شراحيلي غامضة

اجتماع نصراوي لمناقشة أسباب الخسارة أمام الشباب


[url=http://s.alriyadh.com/2011/02/15/img/408350680373.jpg][/url]
إدارة النصر اجتمعت بالمدرب

الرياض – بدر العصيمي
باتت عودة مدافع الرائد إبراهيم شراحيلي للنصر غامضة في ظل رغبة اللاعب باستلام المبلغ المتفق عليه قبل التوقيع وهو الأمر الذي يصعب عودة اللاعب لنادي النصر إذا لم يتم تسليمه مبلغ (600) ألف ريال.
من جهة اخرى بدأ مدرب النصر الكرواتي دراغان التحضير لمباراة الفريق المقبلة أمام الرياض في مسابقة كأس ولي العهد يوم الخميس المقبل من خلال مناورة كروية على كامل الملعب شهدت مشاركة لاعب الوسط عبدالرحمن القحطاني بعد غيابه عن التدريبات الماضية بسبب وفاة والدته، وشهدت نهاية التدريب اجتماع رئيس النادي الأمير فيصل بن تركي مع مدرب الفريق بتواجد نائبه عامر السلهام ومدير الكرة سلمان القريني لمناقشته على المستوى الذي ظهر به الفريق في مباراة الشباب الماضية.
من جهة أخرى تواجد المهاجم سعد الحارثي في العيادة الطبية إذ يعاني من كدمة خفيفه لن تعيقه عن المشاركة في المباراة، فيما تواجد قائد الفريق حسين عبدالغني على دكة الاحتياط لحصوله على راحة طبية جراء الاصابة التي لحقت به فيما واصل المهاجم ريان بلال برنامجه التأهيلي.

الشباب احتضن تدريبات الفريق

عسيري يتصدر قائمة الوحدة المغادرة إلى بريدة



[url=http://s.alriyadh.com/2011/02/15/img/912288570275.jpg][/url]

مكة المكرمة - تركي الغامدي

تصدر مهاجم الوحدة مهند عسيري قائمة بعثة فريقه التي غادرت صباح أمس (الإثنين) إلى بريدة استعداداة لخوض مباراة الرائد غداً (الأربعاء) ضمن دور الثمانية من مسابقة كأس ولي العهد، وتأتي هذه الخطوة بعد أن تقاربت وجهات النظر بين اللاعب ووكيل أعماله وإدارة الوحدة، وعلمت "دنيا الرياضة" أن ذلك لن يمنع إدارة النادي من معاقبة عسيري وفقاً لأنظمة ولوائح لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم بعد رفضه المشاركة في مباراة الهلال قبل أن يتراجع عن قراره مؤخراً.
من جهة أخرى أجلت إدارة الكرة بالوحدة مغادرة بعثة الفريق الكروي الأول من الرياض إلى بريدة 24 ساعة إذ كان مقرراً أن يغادر الفريق صباح أول من أمس (الأحد) لكن قرار التأجيل جاء خوفاً على اللاعبين من الإرهاق بعد خوضهم مباراة الهلال خصوصاً وأن الفريق سيغادر إلى بريدة براً، وأنضم لبعثة الفريق في الرياض الحارس عساف القرني ولاعب الوسط ماجد الهزاني وثلاثي الهجوم إسلام سراج وأحمد القرشي ومختار فلاته.
وأدى الفريق عصر أول من أمس (الأحد) حصة تدريبية على ملعب الأمير خالد بن سلطان بنادي الشباب إذ قسم المدرب المصري مختار مختار اللاعبين إلى مجموعتين ضمت الأولى اللاعبين الذين شاركوا في مباراة الهلال فيما ضمت المجموعة الثانية بقية اللاعبين، وأدت المجموعة الأولى تدريبات خفيفة لتفكيك العضلات قبل أن يحولهم المدرب إلى المسبح، فيما أدت المجموعة الثانية تدريبات لياقية وتكتيكية، وسيؤدي الفريق اليوم (الثلاثاء) حصته التدريبية الأخيرة على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة قبل ملاقاة الرائد مساء الغد.



عطيف يغيب حتى نهاية الموسم.. وإدارة الشباب تستانف إيقاف هادي



[url=http://s.alriyadh.com/2011/02/15/img/288357246525.jpg][/url]
كيتا يصل اليوم

الرياض - عبدالله الشعلان
خضع لاعب خط وسط الشباب عبده عطيف لتدخل جراحي في أحد المراكز الطبية بالرياض في موضع أصابته في الرباط الصليبي والتي تعرض لها في مواجهة النصر الأخيرة على يد البروفيسور السعودي سالم الزهراني وتكللت بالنجاح.
وأكد المشرف الطبي على عيادة النادي الدكتور جمال خليفة "أن إصابة عبده عطيف تمثلت في تمزق في الرباط الصليبي للركبة اليمني وتم إجراء عملية جراحية له صباح أمس وتكللت بالنجاح".
وأضاف الخليفة: "لقد تم أجراء العملية مع الغضروف وسيبقى عبده في المستشفى ليومين، تحت إشراف الطبيب المعالج"، مضيفاً "أن المعدل الطبيعي لتأهيل اللاعبين الذين أجريت لهم مثل هذه العمليات ستة أشهر وتتفاوت من لاعب لآخر".
وعن موعد عودته للملاعب مرة أخرى، اوضح: "سيعود عبده إلى التدريبات مع بداية الاستعدادات للموسم المقبل".
من جانب آخر استأنفت الإدارة قرار إيقاف مدافع فريق الاولمبي يحيى هادي لاربع مباريات وغرامة مالية قدرها 15 إلف ريال مستندة على شريط فيديو يظهر عدم ارتكاب اللاعب لحالة البصق المذكورة في تقرير حكم اللقاء.
وعلى صعيد آخر يصل المهاجم الغيني الحسن كايتا إلى مطار الملك خالد الدولي بالرياض مساء اليوم قادما من اسبانيا بصحبة عائلته بعد بعد أن أستأذن من إدارة النادي لأجل إحضارهم.







[url=http://s.alriyadh.com/2011/02/15/img/275946623772.jpg][/url]
عطيف






في تصريح ل (برو سبورت) الرومانية

كوزمين: تصرف رادوي رد فعل لما يتعرض له من خشونة



[url=http://s.alriyadh.com/2011/02/15/img/765211368004.jpg][/url]


الرياض - حمد الصويلحي
برر مدرب الهلال السابق الروماني أولاريو كوزمين الاحتكاك القوي لمحترف الهلال الروماني ميريل رادوي مع أحد لاعبي الوحدة في مباراة الفريق الماضية إلى أنها ردة فعل متوقعة لما يراه من خشونة وإستقصاد واضح من لاعبي الأندية الأخرى ضد رادوي في مباريات الفريق إذ قال في تصريح لصحيفة (برو سبورت) الرومانية: "أعتقد أن رادوي يعتبر أكثر لاعب سقط على أرض الملعب وأكثر لاعب تعرض للخشونة الواضحة في مباريات الفريق الماضية، إذ تعرض لهجوم وحشي من لاعبي الأندية المنافسة للهلال خلال المباريات الأخيرة للفريق، والجميع شاهد الإصابة القوية في قدمه التي تعرض لها في أحد المباريات الأخيرة عندما نزف الدم من ساقه في صورة غير طبيعية ومثال واضح لما يتعرض له رادوي من خشونة واضحة في أغلب المباريات، ولهذا أعتقد أن ما قام به رادوي يعد تصرفا متوقعا لما كان يعانيه من لاعبي الأندية المنافسة في مباريات الفريق وفي مباراة الوحدة أيضا".
من جانب آخر ألمح محترف الهلال السويدي فيلهامسون في حوار مع أحد المواقع السويدية إلى أن نادي ميجالبي السويدي أبدى اهتماما كبيرا بالتعاقد معه بعد نهاية عقده مع الفريق والذي لم يتبق عليه سوى موسم واحد إذ قال: "أنا على اتصال جيد مع مسؤولي فريق ميجالبي السويدي، ولكن ما أحب قوله هو أنه تبقى على عقدي مع الهلال موسم واحد وسأحدد وجهتي بعد نهاية عقدي مع الفريق إذ لم أتحدث مع إدارة النادي حول تمديد العقد حتى الآن، وقد قضيت ثلاثة مواسم رائعة مع الهلال حتى الآن وأحببت المعيشة خلالها في أجواء السعودية إذ وفرت إدارة النادي كل سبل الراحة المساعدة على النجاح".

أبعد ريشاني والفرج والمفرج

مارين يستعد للاتحاد بالتدريبات الصباحية


[url=http://s.alriyadh.com/2011/02/15/img/459820948265.jpg][/url]
جانب من التدريب الاتفاقي

الدمام - مرشد الخالدي
فرض المدرب الروماني لفريق الاتفاق مارين إيوان تدريبات صباحية على لاعبي فريقه قبيل مواجهة الاتحاد التي تقام يوم الخميس المقبل ضمن منافسات دور الثمانية لبطولة كأس ولي العهد إذ بدأ اللاعبون في التدريب الصباحي يوم أمس (الاثنين) في مقر النادي من الساعة العاشرة حتى الساعة الثانية عشرة، وتمركز التدريب على بعض تمارين التقوية والإعداد البدني إضافة إلي محاولة الجهاز الفني تطبيق بعض التعليمات الفنية والتكتيكية في المران المسائي الذي أقيم أول من أمس.
وكان الفريق الاتفاقي أستأنف تدريباته إذ أدى اللاعبون الأساسيون الذين شاركوا في كل مباراة الفيصلي الماضية تدريبات الجاكوزي والساونا والمسبح لتفكيك العضلات.
وعلى الصعيد ذاته ينتظر أن يتم أبعاد الثلاثي المدافع فهد المفرج ولاعبي الوسط علاء ريشاني ومازن الفرج من المشاركة مع الفريق في لقائه الرسمي مع الاتحاد بحسب مصادر مؤكدة إذ رفض الجهاز الفني المخاطرة بمشاركة المفرج الذي غاب عن المباريات الرسمية لمدة تزيد على الأربعة أشهر بسبب الإصابة فيما أن ريشاني والفرج المنتقلين قبل أسبوع من ناديي الأهلي والرائد لم يتم إجراء اختبارات فنية ولياقية تحدد أمكانية مشاركتهم ما وضع الجهاز الفني في موقف عدم تواجدهما في التشكيلة التي سيعلن عنها مارين بعد تدريب يوم غد (الأربعاء) التي ينتظر أن تشهد بعض التغيرات.



الأرقام تضع الهلال فريق العقد الآسيوي


[url=http://s.alriyadh.com/2011/02/15/img/045950555344.jpg][/url]


الدمام - علي معتوق
دأب بعض الإعلاميين على التشكيك في أي لقب يمنح للهلال من باب معاكسة التيار وأخذ الوهج الإعلامي المصاحب لهذا اللقب الشرفي الذي يأتي الهلال من هنا أو هناك، فبعد زوبعة لقب القرن الذي ناله الهلال بأحقية مطلقة كونه حقق أربع بطولات آسيوية بنهاية عام 2000م (أبطال الدوري1991 و2000 السوبر1997 وأبطال الكؤوس 1996م) ورغم أن البطولات الأكثر على مستوى القارة لفريق واحد؛ إلا أن محبي التهريج ومخالفي الحقائق رفضوا الاعتراف بلقب القرن الذي استحقه الهلال.
في الأسبوع الماضي عاد اتحاد الاحصاء الدولي لمنح الهلال لقب نادي العقد الآسيوي من 2001 وحتى 2010 فأزبد وأرعد من عرف عنه تحريف الوقائع والصياح لمجرد فوز الهلال بأي لقب رسمي كان أو شرفي، فالهلال في العقد الأخير حقق 13 بطولة منها واحدة آسيوية وحضر في نهائي بطولة أُخرى ونال (الأزرق) خلال العقد الأخير 12 بطولة محلية منها أربع للدوري وست لكأس ولي العهد واثنتان لكأس الاتحاد؛ بالإضافة للبطولة الآسيوية للأندية أبطال الكؤوس التي حققها في الدوحة يوم السبت 30 مارس 2002 م، في هذه الفترة حققت الفرق السعودية الأُخرى بطولات أقل من الهلال، فالاتحاد حقق 10 بطولات منها اثنتان آسيويتان ووصافة ثالثة، كما حقق الاتحاد بطولة الدوري أربع مرات وبطولتين لكأس ولي العهد وواحدة لكأس الملك ومثلها بطولة عربية، أما الشباب فنال سبع بطولات منها بطولتا دوري واثنتان لكأس الاتحاد ومثلهما لكأس الملك وبطولة آسيوية وحيدة، أما الأهلي فحقق خلال العقد المنصرم خمس بطولات منها اثنتان لكأس ولي العهد وواحدة عربية وبطولتان خليجيتان؛ فيما حقق الاتفاق ثلاث بطولات منها اثنتان لكأس الاتحاد وواحدة خليجية، ويأتي النصر في ذيل ترتيب الفرق الفائزة بالبطولات بنيله لبطولة يتيمة عام 2008 هي كأس الاتحاد السعودي ذلك الموسم.
هذه الأرقام مجردة أمام كل قارئ فطين يعرف من الأكثر باعاً والأفضل أرقاماً وليس بتأليف الكتب التي تمجد فريقا وتنصبه بطلاً لعقد أو قرن دون النظر لواقع بطولات المتفوق مع تملكه الفرق الأُخرى من


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الرياضة السعودية هذا اليوم | الثلاثاء 12 / 3 / 1432 هـ
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» جدول دور زين 1432/2011
» حال الإنسان وصف قبل ,1432 ..بحديث شريف..ي سبحـآن الله

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي انمي كول :: رياضة× رياضة :: رياضة× رياضة :: تقارير و مشاهد مباريات-
انتقل الى: